Lectures Times
2024/11/4-3
Number of Hours
12 ساعة تدريبية

الــمــحــــاور السيد‭ ‬مازن‭ ‬النمري

  • مدخل‭ ‬وتعريف‭ ‬لماهية‭ ‬التأمين‭ ‬المتناهي‭ ‬الصغر،‭ ‬فرق‭ ‬بين‭ ‬التأمين‭ ‬التقليدي‭ ‬والتأمين‭ ‬المتناهي‭ ‬الصغر
  • مزايا‭ ‬التأمين‭ ‬متناهي‭ ‬الصغر‭ ‬والجدوى‭ ‬المتوقعة‭ ‬على‭ ‬الاقتصاد‭ ‬والمجتمعات
  • القطاعات‭ ‬المستهدفة‭ ‬للتأمين‭ ‬متناهي‭ ‬الصغر
  • مؤشرات‭ ‬الأداء‭ ‬المالي‭ ‬الرئيسية‭ ‬للتأمين‭ ‬المتناهي‭ ‬الصغر‭.‬
  • التشريعات‭ ‬المطلوبة‭ ‬لتحفيز‭ ‬شركات‭ ‬التأمين‭ ‬لخدمة‭ ‬الفئات‭ ‬ذات‭ ‬الدخل‭ ‬المنخفض‭.‬

 

الــمــحــــاور السيد‭ ‬معن‭ ‬قصيباتي

  • أهم‭ ‬ما‭ ‬يجب‭ ‬القيام‭ ‬به‭ ‬عند‭ ‬تصميم‭ ‬منتج‭ ‬تأميني‭ ‬متناهي‭ ‬الصغر،‭ ‬وأفضل‭ ‬الوسائل‭ ‬التسويقية‭ ‬للمنتجات‭ ‬التأمينية‭ ‬المتناهية‭ ‬الصغر‭.‬
  • التحديات‭ ‬التي‭ ‬تعرقل‭ ‬انتشار‭ ‬ونمو‭ ‬البرامج‭ ‬التأمينية‭ ‬المتناهية‭ ‬الصغر‭.‬
  • التجربة‭ ‬الأردنية‭ ‬في‭ ‬تسويق‭ ‬تأمينات‭ ‬متناهية‭ ‬الصغر‭ ‬ودور‭ ‬البنوك‭ ‬في‭ ‬نشر‭ ‬هذا‭ ‬النوع‭ ‬من‭ ‬التأمين‭.‬
  • استعراض‭ ‬بعض‭ ‬التجارب‭ ‬المحلية‭ ‬والعربية‭ ‬والدولية‭ ‬الناجحة‭ ‬في‭ ‬تأمينات‭ ‬متناهية‭ ‬الصغر،‭ ‬وأسباب‭ ‬نجاحها‭.‬

 

الفئة‭ ‬المستهدفة

المدراء‭ ‬ورؤساء‭ ‬أقسام‭ ‬فروع‭ ‬تأمين‭ ‬ومدراء‭ ‬التسويق‭ ‬والإنتاج‭ ‬وتطوير‭ ‬الأعمال‭ ‬ومندوبي‭ ‬المبيعات‭ ‬في‭ ‬شركات‭ ‬التأمين‭ ‬وشركات‭ ‬إعادة‭ ‬التأمين‭ ‬المحلية‭ ‬والعربية‭ ‬ووسطاء‭ ‬ووكلاء‭ ‬التأميــن‭ ‬وموظفــو‭ ‬الــبــنـــوك‭ ‬وشركـــات‭ ‬التمويــل‭ ‬والمؤسسات‭ ‬الاقتصادية‭ ‬الكبــرى‭ ‬التي‭ ‬توفر‭ ‬التأمينات‭ ‬المتناهية‭ ‬الصغر،‭ ‬والجهات‭ ‬الرقابــيــة‭ ‬والتشريعية‭ ‬المشرفة‭ ‬على‭ ‬قطاع‭ ‬التأمين‭ ‬والمهتمين‭ ‬من‭ ‬كافة‭ ‬الجهات‭ ‬ذات‭ ‬العلاقة‭.‬

الـتــأمـيـنــات مـتـنــاهـيــة الـصـغــر  وطــرق تــســويــقــهــــا